بعد تراجع أستراليا.. السعودية تقترب بقوة من حلم استضافة مونديال 2034

فتحت أستراليا الباب أمام استضافة السعودية لمونديال 2034 دون منافس، بعد إعلان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عزمه عدم الترشح لاستضافة المونديال، علما أن مهلة التقدم بطلب استضافتها تنتهي اليوم.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان رسمي « بحثنا في إمكانية التقدم بطلب ترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034 ».

ويفتح قرار الاتحاد الأسترالي الباب أمام السعودية التي قد مت للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » خطاب نوايا برغبتها في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، لتنظيم البطولة في ظل عدم وجود أي منافس آخر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد دعا دول آسيا وأوقيانوسيا، إلى التقدم بترشيح للحصول على حقوق استضافة كأس العالم مراعاة لمبدأ المداورة، بعد اختيار الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030.

مقالات ذات الصلة

ابناء جماعة تسراس اقليم تارودانت… بذكريات الماضي بشاب المستقبل فريق امجاد تسكونت يصنع التاريخ مجددا من قلب ملعب مركز اوزيوة

اختتام دور نصف النهائي من بطولة أحياء سلوان لكرة القدم

وستصبح السعودية، التي تستثمر بقوة في الرياضة مؤخرا، ثالث دولة عربية تستضيف مباريات المونديال خلال 12 عاما في تطور استثنائي.

وكانت السعودية أعلنت أنها ستتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034 بعد دقائق فقط من دعوة الفيفا لتقديم عروض من آسيا وأوقيانوسيا، في الرابع من الشهر الحالي.

وأشاد سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، الذي تنتمي له أستراليا، بالعرض السعودي وقال إن « عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل » ستدعم هذا العرض.

مقالات ذات صلة

ابناء جماعة تسراس اقليم تارودانت… بذكريات الماضي بشاب المستقبل فريق امجاد تسكونت يصنع التاريخ مجددا من قلب ملعب مركز اوزيوة

اختتام دور نصف النهائي من بطولة أحياء سلوان لكرة القدم

أكادير .. إسدال الستار على فعاليات الدورة السابعة لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)