بشرى لموظفي ومتقاعدي القطاع العام بالمغرب زيادات هامة في الأجور إبتداءا من شهر يناير المقبل

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية عن تعديلات الضريبة على الدخل التي ستنعكس على مداخيل الخاضعين لها. فمن أبرز المستجدات رفع سقف الإعفاء إلى 40 ألف درهم في السنة، عوض 30 ألفا المعمول به حاليا، ما سيؤدي إلى إعفاء الدخول التي تقل عن 6 آلاف درهم شهريا، كما أن كل شرائح الدخول ستستفيد من خصم إضافي من دخولها قبل إخضاعها للضريبة بقيمة 10 آلاف درهم، كما أن الفئات التي كانت تفوق دخولها 30 ألف درهم ولا تتجاوز 40 ألفا ستصبح معفية، بعدما كانت خاضعة لمعدل اقتطاع في حدود 10 في المائة.
وحسب صحيفة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الإثنين أن معدل التضريب سينخفض على الفئات التي تفوق دخولها 50 ألف درهم و60 ألف درهم من 20 في المائة إلى 10، ما يعني تخفيضا إلى نصف معدل الاقتطاع، التي تخضع له هذه الفئات حاليا.
وتقرر تخفيض معدل الضريبة على الفئات التي تفوق دخولها 60 ألف درهم وتعادل 80 ألفا، من 30 في المائة إلى 20، أي تقليص معدل التضريب على هذه الفئات بعشر نقط مائوية.

وهمت التعديلات، أيضا، ذوي الدخول المرتفعة، إذ تقترح الحكومة تخفيض معدل الضريبة على الدخول، التي تتجاوز 180 ألف درهم، من 38 في المائة إلى 3.

مقالات ذات الصلة

توضيح العثماني يعيد رواية 2020 إلى دائرة التدقيق

كلمة حق في شأن مناضل حزبي خارج المألوف

مقالات ذات صلة

توضيح العثماني يعيد رواية 2020 إلى دائرة التدقيق

كلمة حق في شأن مناضل حزبي خارج المألوف

بعد فوزه بمقعد برلماني المهندس محمد شفيق بنكيران يهنأ مسانديه ومدعميه في الاستحقافات التشريعية 2026

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)