عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب يشارك في اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي .

شارك بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يوم أمس الخميس 18 يناير الجاري ، في اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي، والذي ترأسه فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، بمقر الولاية.
وقد حضر اللقاء أيضا رئيس جهة مراكش آسفي وعمال اقاليم الجهة، الى جانب كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية ونائب رئيس مجلس الجهة والمدير العام للمصالح بالجهة ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وممثلي المكتب الشريف للفوسفاط. اضافة لرؤساء المصالح اللاممركزة الجهوية المعنية.
هذا وفي كلمته الافتتاحية ذكر الوالي بسياق عقد الاجتماع وأهمية اشكالية الموارد المائية التي تستدعي اكثر من اي وقت مضى اليقظة والحزم من كل المتدخلين مذكرا في هذا الإطار بالتعليمات الملكية السامية الخاصة بهذا الملف الاستراتيجي.
ثم أعطى الوالي الكلمة لمدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت الذي قدم عرضا تناول فيه تطورات الوضعية المائية الراهنة بالجهة وأهم الاوراش التي يتم إنجازها من طرف كل المتدخلين.
كما تدخل عمال اقاليم الجهة لعرض تطورات الوضعية والتدابير المتخذة في إطار اجتماعات اللجان الإقليمية لليقظة المائية.
وفي نفس السياق عرض رئيس الجهة حصيلة إنجاز المشاريع المسطرة بالاتفاقيات علاوة على المبادرة التي قام بها المجلس لإنجاز مهمة ميدانية لضبط وتشخيص حالات التوزيع على مستوى مجموعة من المرافق بما فيها المصالح الادارية بعمالة مراكش لعقلنة وترشيد استهلاك المياه في أفق تعميمها على باقي اقاليم الجهة.
وبعد البيانات التكميلية التي قدمت من طرف المصالح المتدخلة والشركاء أكد الوالي على ضرورة اتخاذ كل التدابير لضمان تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية وتسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة وعقلنة استعمال المياه مع الحرص على التتبع المستمر لمختلف الإجراءات المتخذة لضمان نجاعة وفعالية أكبر لتزويد أمثل للساكنة بالماء الشروب في ظل الظرفية المناخية الصعبة التي تعرفها بلادنا .

مقالات ذات الصلة

حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة للدرك الملكي بجماعة تارمكيت.

الأخطار والتدهور البيئي بواحة تافيلالت، موضوع كتاب جديد للدكتور اكريمي

مقالات ذات صلة

حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة للدرك الملكي بجماعة تارمكيت.

الأخطار والتدهور البيئي بواحة تافيلالت، موضوع كتاب جديد للدكتور اكريمي

مؤسسة تعليمية بمديرية انزكان أيت ملول تواصل تميزها بتحقيق نسبة نجاح 100 بالمائة في نتائج امتحانات البكالوريا

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)