الحكومة مستعدة لصرف الزيادة في أجور أسرة التعليم نهاية شهر مارس 2024 او بداية شهر ابريل في أجرة خاصة

كشف النقابي عبد الله اغميمط، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، أن الأساتذة سيتوصلون بزيادة 750 درهم في أجورهم نهاية شهر مارس الجاري، أو الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.

وقال اغميمط ، في لقاء نقابي بتطوان ، أن الزيادات سيتوصل بها الأساتذة على الأرجح بداية الأسبوع الأول من شهر أبريل، وستدخل حساباتهم كـ”أجرة خاصة” منفصلة عن أجورهم الشهرية.

مقالات ذات الصلة

تعيين 21 قنصلاً عاماً جديداً من بينهم 4 قناصلة ينحدرون من تاونات

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تُمثل الملك محمد السادس في مراسم جنازة برناديت شيراك (صور)

وأوضح اغميمط أن الوزارة تشتغل منذ أربعة على تسريع صرف الزيادات بسبب ضغط النقابات التعليمية.

اغميمط ، قال أن هناك أطراف سياسية تريد تعطيل الزيادة وعدم تحقيق نتائج الحوار الإجتماعي بين النقابات والحكومة.

وذكر اغميمط أن زيادة 1500 درهم على فترتين ستصرف لمستحقيها بالإضافة الى التعويضات.

مصادر، ذكرت أن تأخر الزيادة في دفعتها الاولى والتي كانت من مخرجات اتفاق 10 دجنبر بين النقابات الأكثر تمثيلية والحكومة، سببه مسألة تقنية فقط مرتبطة بوزارة المالية، حيث سيتوصل رجال ونساء التعليم بمستحقاتهم في أقرب الآجال وستحتسب ابتداء من يناير 2024.

مقالات ذات صلة

تعيين 21 قنصلاً عاماً جديداً من بينهم 4 قناصلة ينحدرون من تاونات

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تُمثل الملك محمد السادس في مراسم جنازة برناديت شيراك (صور)

فاطمة الزهراء المنصوري تكشف كواليس “العرض الوحيد”: إلغاء صفقة مخطط مراكش انتصار للحكامة ( فيديو)

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)