نزار بركة يترأس ندوة وطنية حول مستقبل المستشفى العمومي بالمغرب

تحت شعار البحث عن سبل تطوير المنظومة الصحية الوطنية، تنظم رابطة الأطباء الاستقلاليين، يوم الخميس 25 يونيو 2026 بالرباط، ندوة علمية وطنية حول موضوع “المستشفى العمومي والعرض الصحي بالمغرب.. طموحات ورافعات الإصلاح”، وذلك برئاسة الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في سياق الدينامية الإصلاحية التي يشهدها قطاع الصحة بالمملكة، وما يرافقها من نقاش حول تحديات تأهيل المستشفى العمومي وتطوير العرض الصحي بما يستجيب لانتظارات المواطنين ويواكب ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

مقالات ذات الصلة

وزارة العدل تنظم لقاء تواصليا حول ولوج النساء إلى العدالة بشراكة مع مجلس اوروبا والاتحاد الاوروبي

تعيين 21 قنصلاً عاماً جديداً من بينهم 4 قناصلة ينحدرون من تاونات

وسيؤثث هذا اللقاء العلمي عدد من الشخصيات والخبراء والفاعلين في المجال الصحي، من بينهم خالد آيت الطالب، الوزير السابق للصحة والحماية الاجتماعية، ومولاي سعيد عفيف، الرئيس السابق للجمعية المغربية للعلوم الطبية، وأمينة بركات، مديرة المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة، إلى جانب ثلة من المختصين والمهنيين.

ومن المرتقب أن يشكل هذا الموعد منصة للنقاش وتبادل الرؤى حول أبرز الإكراهات التي تواجه المستشفى العمومي، واستعراض المقترحات الكفيلة بتعزيز حكامة القطاع والرفع من جودة الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين.

وتحتضن قاعة فندق صومعة حسان بالرباط أشغال هذه الندوة ابتداء من الساعة الرابعة والنصف مساء، وسط اهتمام متزايد بالقضايا المرتبطة بإصلاح المنظومة الصحية الوطنية وتجويد أدائها.

مقالات ذات صلة

وزارة العدل تنظم لقاء تواصليا حول ولوج النساء إلى العدالة بشراكة مع مجلس اوروبا والاتحاد الاوروبي

تعيين 21 قنصلاً عاماً جديداً من بينهم 4 قناصلة ينحدرون من تاونات

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تُمثل الملك محمد السادس في مراسم جنازة برناديت شيراك (صور)

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)