حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق بالرباط

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك.

وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، وآليات تدعيم الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة من برنامج التكوين الشرطي.

مقالات ذات الصلة

جلالة الملك يهنئ أمير دولة قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم

الملك محمد السادس يوسع آفاق الجهوية المتقدمة والتنمية الترابية بالمغرب

كما شكل هذا اللقاء مناسبة لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خصوصا التحديات والتهديدات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي.

وأشار البلاغ إلى أن هذا اللقاء يجسد الإرادة المشتركة لتوطيد التعاون الأمني بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، في مجالات الأمن والاستخبارات، ورغبتهما الراسخة في توسيع شراكتهما الأمنية، بما يسمح بمواجهة التهديدات الأمنية من منظور مشترك، ويعزز الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

جلالة الملك يهنئ أمير دولة قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم

الملك محمد السادس يوسع آفاق الجهوية المتقدمة والتنمية الترابية بالمغرب

بركة: مشاريع تحلية مياه البحر ستشكل العمود الفقري للأمن المائي المغربي في أفق2030

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)