إعداد: الشيماء عبدالرحمن
في خطوة استراتيجية تؤسس لمرحلة تحول اقتصادي وتقني، أجرى الدكتور عبد الله صابر فضل، وزير خارجية تشاد، يوم 25 يونيو 2026، مباحثات بالغة الأهمية مع موسى صالح بطراقي، الأمين العام لمنظمة (OEACP).
وشكّل اللقاء منصة لإعادة صياغة أولويات التعاون العابر للقارات تزامناً مع التقييم السنوي لأداء المنظمة.
وامتداداً لهذا الزخم الدبلوماسي، ركز الجانبان على تسريع آليات تنفيذ التوجيهات الرئاسية الأخيرة عبر حزمة مشاريع نوعية تعيد تمحيص ملفات الصمود البيئي والابتكار المعرفي.
ومن شأن هذا التنسيق رفيع المستوى تمكين البلاد من قيادة المبادرات الدولية الكبرى، وضمان تدفق استثمارات وازنة تدعم استقرارها الوطني.

تعليقات( 0 )